NORTH PULSE NETWORK NPN

العلاقات الخارجية تطالب بالإفراج عن ممثلها في هولير

نورث بالس
ناشدت دائرة العلاقات الخارجية لشمال شرق سوريا على ضرورة الافراج الفوري عم ممثل الإدارة الذاتية في هولير، وأكدت أن دوام عملية الاعتقال دون أسباب قانونية يؤزم الأمور ويعقد منحى التقارب مع إقليم كردستان، وطالبت الجهات المعنية للضغط على حكومة الإقليم لإطلاق سراحه.
أدلت دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، بياناً، في مبنى الدائرة بمدينة القامشلي، من قبل المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية، كمال عاكف، بخصوص اعتقال ممثل الإدارة الذاتية في هولير السيد جهاد حسن منذ 10 حزيران/يونيو الفائت.
وقال دائرة العلاقات في بيانها” يواصل الحزب الديمقراطي الكردستاني اعتقال السيد جهاد حسن ممثل الإدارة الذاتية في هولير منذ تاريخ 10 حزيران/يونيو، وسط تدهور حالته الصحية، دون السماح لعائلته ومحاميه زيارته ودون إحالته للمحكمة هذا الاعتقال يتنافى مع القيم الدبلوماسية والسياسية وحقوق الإنسان”.
وأشارت دائرة العلاقات “أن هذا الاعتقال تجاوز واضح للقانون، فمن الأعراف والقيم السائدة دبلوماسيا يجب ان يتم إحاطة الجهات الرسمية قبل الاعتقال”.
وأكدت، “أن دوام عملية الاعتقال دون أي أسباب قانونية مقنعة يؤزم الأمور ويعقد منحى التقارب مع إقليم كردستان الذي نسعى في الإدارة الذاتية لنكون على أفضل العلاقات مع الإقليم”.
وبينت دائرة العلاقات “على ضرورة الافراج الفوري عم ممثل الإدارة الذاتية في هولير وحملت حزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة الإقليم المسؤولية عن وضعه الصحي”.
وفي ختام بيانها طالبت المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لمعرفة مصير ممثلها في الإدارة الذاتية في هولير، السيد جهاد حسن والسماح لعائلته ومحاميه بزيارته وتوضيح اسباب الاعتقال، ومكان تواجده.
والضغط على الجهات المعنية في الإقليم لإطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.