NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق تمنع الدخول إلى دير الزور لغير المقيمين بها ماهي الأسباب؟

نورث بالس
كشفت مصادر إعلامية محلية، أن قوات حكومة دمشق شددت من إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة دير الزور، وباتت تمنع الدخول إليها لمن هم من خارج المحافظة.
ونقلت مواقع محلية، عن مصادر أن حاجز “البانوراما”، الواقع عند مدخل مدينة دير الزور الجنوبي وعدة حواجز في مناطق أخرى، باتت تشترط على الراغبين بالدخول إلى دير الزور أن يكونوا من حملة هوية صادرة عن نفوس دير الزور، أو طالب جامعي أو منتسب إلى إحدى الميليشيات التابعة لروسيا أو إيران أو دمشق.
وأشارت أن قرار المنع يأتي لسببين، أولهما أن الأجهزة الأمنية “لا تريد دخول واستقرار أحد ضمن دير الزور سوى سكانها والمقيمين فيها في ظل إهمال خدمي كبير للنظام إلى جانب معرفة الفروع بجميع المقيمين ونشاطاتهم وتحركاتهم”، أما السبب الآخر فهو لمنع أبناء باقي المحافظات من التوجه إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” أو المناطق الخارجة عن سيطرة النظام على الحدود مع تركيا”.
ولفتت إلى أن الراغب بدخول دير الزور حاليا عليه التوجه لطريق دير الزور – الرقة بالقرب من مفرق الرصافة، وهو “طريق خطر” كثرت فيه، خلال المدة الأخيرة، عمليات تنظيم داعش ضد الفصائل الإيرانية، ولهذا باتت شركات السفر تتجنبه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.