NORTH PULSE NETWORK NPN

2000 طالب/ـة سيدخلون جامعات شمال وشرق سوريا

نورث بالس
أوضح عضو لجنة جامعات شمال وشرق سوريا أن قرابة 2000 طالب سيدخلون الجامعة وفق نتائج المفاضلة الثانية، كما أنه سيتم الإعلان عن مفاضلة جديدة للطلاب وأنهم يسعون لافتتاح أقسام جديدة في العام القادم.
وبعد خضوع الطلاب الحاصلين على شهادة المرحلة الثانوية لامتحانات القبول في كل من جامعة روج آفا وجامعة كوباني وجامعة الشرق في شمال وشرق سوريا أعلنت المفاضلة الأولى. بعدها وفي الـ 2 من تشرين الأول تم الإعلان عن نتائج المفاضلة الثانية أيضاً.
عضو لجنة مفاضلة جامعات شمال وشرق سوريا عبد الرحمن داوي، أوضح أن أغلب الطلاب أخذوا مكانهم ضمن أقسام الجامعات وفق رغباتهم.
وسيدخل قرابة 2000 طالب/ـة جامعات شمال وشرق سوريا، وعدد الطلاب الذين لم تسجل أسماؤهم في المفاضلة الثانية يتراوح بين 400 و500 طالب/ـة، حسب داوي.
وبين داوي أنهم من جهة أخرى طلبوا إجراء امتحانات للقبول بالنسبة لبعض الأقسام، ولكن عدداً من الطلاب لم يتقدموا لامتحانات القبول، وقال:” لهذه الأسباب ظهرت شواغر، ولملء هذه الشواغر سنعلن عن مفاضلة أخرى”.
وبحسب اللجنة تم ملء كافة أقسام جامعة كوباني، ولكن في جامعة روج آفا وجامعة الشرق في الرقة هناك شواغر في 8 أقسام وهي “المعهد التقني (الميكانيك والكهرباء) وقسم الفنون الجميلة وهو قسم تابع لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية”. أما في جامعة الشرق فهناك شواغر في “كليات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علم الأحياء ومعلم الصف”.
وبين عضو لجنة جامعات شمال وشرق سوريا عبد الرحمن داوي أنه في كل عام تفتتح جامعات شمال وشرق سوريا أقساماً جديدة وفق الإمكانيات المتاحة لديها، وقال:” نسعى لافتتاح كليات جديدة في جامعات شمال وشرق سوريا في العام القادم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.