NORTH PULSE NETWORK NPN

تشكيل لواء موال لروسيا في السويداء

نورث بالس

ذكرت عدة مصادر عسكرية في مدينة السويداء جنوبي سوريا، لم تعلن عن هويتها، أن ضباطاً من القوات الروسية على وشك الانتهاء من تشكيل لواء عسكري جديد موال لها، وذلك عبر تجنيد سكان محليين برواتب مغرية، للانضمام إلى الفيلق الخامس الذي شكلته قبل سنوات المتمركز في ريف درعا الجنوبي الشرقي.

وحسب تلك المصادر “طلب ضباط روس عبر وسطاء لهم يعملون لصالح فرع أمن الدولة الحكومي بالسويداء تشكيل لواء عسكري، برواتب تصل إلى مئتي دولار أمريكي”.

وتابع الوسيط قوله “إنهم توجهوا إلى مقر فرع أمن الدولة الحكومي في مدينة السويداء، مكررين مطالبتهم بالسعي لتشكيل لواء عسكري رديف للقوات الحكومية ويعمل تحت إمرة قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري”.

وتناقلت أنباء أنه تم تجنيد عدد من سكان السويداء من قبل ضباط أمن حكوميين ووسطاء ومندوبين وسماسرة يعملون لدى الشركات الروسية الأمنية العاملة في الجنوب السوري مثل شركة فاغنر والصياد الروسيتين. وأكدت تلك المصادر أن اللواء على وشك الانتهاء من تشكيله.

وكانت مدينة السويداء قد شهدت مجزرة ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في صيف 2018 راح ضحيتها عشرات المدنيين من النساء والأطفال وكبار السن.

كما شهدت المدينة احتجاجات أمام مكتب محافظ المدينة، في وقت سابق من هذا العام، رداً على سوء الخدمات في المدينة. فيما دعت مشيخة العقل السكان إلى الهدوء وعدم تصعيد المواقف ضد الحكومة، في حين طالبت الحكومة احترام خصوصية أهالي السويداء وتلبية مطالبهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.