NORTH PULSE NETWORK NPN

“الحشد الشعبي” في سوريا يسقط مسيّرة أمريكية

نورث بالس

أسقطت ميليشيات “الحشد الشعبي” العراقية طائرة مسيّرة أمريكية بعد أن استهدفت موقعاً عسكرياً للميليشيات على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

وأكدت مصادر عسكرية في المنطقة أن ميليشيات “الحشد” المتواجدة في الجانب السوري على مقربة من الحدود السورية – العراقية، قد تمكّنت من إسقاط طائرةٍ مسيّرة أمريكية بواسطة أنظمة “EW”، وهو نظام تشويش تمتلكه ضدّ الطيران المسيّر كانت قد أقدمت إيران بتزويده مؤخراً لفصائل “الحشد الشعبي” العراقي المتواجدة في منطقة “البوكمال” بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لمصادر مطّلعة، فقد تمّ إسقاط الطائرة التي استهدفت موقعين لميليشيات “الحشد” بقرية “الهرّي” السورية الواقعة على الشريط الحدودي السوري – العراقي.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر عسكرية لوكالات الأنباء في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق عن توترٍ كبير بين الأمن العسكري التابع للحكومة السورية وميليشيات حزب الله اللبناني في محيط مدينة “عسال الورد” بمنطقة القلمون.

ووقع التوتر بين الطرفين على خلفية اعتقال الأمن العسكري لأحد عناصر ميليشيات الحزب في مدينة “يبرود” قبل نحو أربعة أيامٍ، بعد عملية دهمٍ ليلية داخل المدينة، نفّذها عدّة عناصر من الأمن العسكري، قاموا خلالها باعتقال “فؤاد جديد” العامل لصالح حزب الله، إضافةً لشخصٍ آخر من أهالي قرية “فليطة” يدعى “موفق حورية” وذلك بتهمٍ عدّة منها التهريب والاتجار بمواد ممنوعة وتمّ نقلهم لفرع الأمن العسكري بالعاصمة دمشق.

وبحسب المصادر، فقد قامت قوات الأمن العسكري المتواجدة في محيط بلدة عسال الورد بتدعيم نقاطها وأماكن انتشارها بكتلٍ إسمنتية، صباح اليوم، ووضع نقطةٍ جديدة حول البلدة، وذلك على خلفية تعرّضهم ليلة أمسْ لهجوم مسلح من قبل مجهولين على إحدى المفارز التابعة لهم، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكاتٍ بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة دون وقوع إصابات بحَسب المعلومات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.