NORTH PULSE NETWORK NPN

تصعيد عسكري تركي شمال حلب

نورث بالس

تستمر القوات التركية المتواجدة في مناطق الشمال السوري بالتصعيد العسكري على جبهات، وخاصة جبهة مناطق الشهباء، وكذلك في جبهة ناحية “شرا/ شران” بريف منطقة عفرين الشرقي.

واستهدفت القوات التركية والميليشيات التابعة لها من خلال قصف مدفعي مكثف عدة قرى في مناطق ناحية “شيراوا” و”شرّا/ شرّان” بريف عفرين الجنوبي، حيث استهدفت بنحو (8) قذائف قرية “الطعانه” بمناطق الشهباء، ولم تعرف حجم الأضرار التي خلفها القصف.

فيما توسع القصف التركي ليطال قرية “صوغوناكه/ صوغوناك” بناحية “شيراوا”. وأفادت عدة مصادر في الناحية أن أكثر من 20 قذيفة مدفعية سقطت في القرية ومحيطها. جاء ذلك بالتزامن مع قصف طال قرى “مرعناز، العلقمية، تل عجار، الشوارغه، وقلعة الشوارغه” التابعة لناحية “شرا/ شران” بريف عفرين. كما قصفت طائرة تركية مسيرة قرية “بيلونيه” التابعة لناحية “تل رفعت” بمناطق الشهباء بريف حلب الشمالي.

هذا ولم يعلن عن وقوع إصابات في المناطق التي استهدفها القصف التركي، وكذلك عن حجم الأضرار التي خلفها.

في السياق أسقطت طائرة مسيرة تركية “درون” من طراز ( Mavik2) فوق قرية “مرعناز” التابعة لناحية شرّا/ شرّان” بريف عفرين. هذا فيما استهدفت طائرة مجهولة، يعتقد أنها روسية، محيط قاعدة عسكرية تركية في محيط بلدة مارع التابعة لمنطقة إعزاز بريف حلب الشمالي، أسفر عن إصابة دبابة تركية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.