NORTH PULSE NETWORK NPN

“حجج تركيا بتهديداتها قاصدة احتلال المزيد من الأراضي السورية”

الشهباء – نورث بالس

قالت الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم عفرين أن حجج الدولة التركية مكشوفة وهدفها احتلال المزيد من الأراضي السورية، مطالبين المجتمع الدولي وخاصةٍ روسيا وأمريكا لتحمل مسؤوليتها في وضع حد للتهديدات التركية.
تزداد الردود الرافضة لتهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي اطلقها في الأيام الأخيرة بشن عملية عسكرية مرتقبة على مناطق شمال شرق سوريا، بذريعة حماية حدوده وأمنه القومي، وعليها أصدرت اليوم الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم عفرين بياناً للرأي العام.
وقرئ البيان باللغة العربية من قبل نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم عفرين أسرافيل مصطفى، وباللغة الكردية من قبل الرئاسة المشتركة للجنة التدريب وتعليم المجتمع الديمقراطي بريفان خليل، وذلك في مخيم برخودان بمقاطعة الشهباء بحضور ممثلين وممثلات عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعتي عفرين والشهباء.
استخلص البيان في البداية أسباب ودوافع الجيش التركي بتهديداته على مناطق شمال شرق سوريا في الوقت الراهن على وجه الخصوص بالقول “في الوقت الذي تتجه فيه الجهود الدبلوماسية العالمية لمساعدة الشعب السوري في إيجاد حل سياسي داخلي لأزمته من خلال التوافق بين كل المكونات الذي تصرَ عليه الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تبذل الدولة التركية بقيادة أردوغان كافة الجهود لإطالة عمر الأزمة السورية”.
وتطرق البيان إلى أن هذا الهجمات ما هي إلا محاولة من الدولة التركية للهروب من مشاكلها الداخلية وفشلها الدبلوماسي وتوجيه الرأي العام التركي للخارج وإشغاله بوهم حماية الأمن القومي التركي باتهام قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب بالهجوم على الجيش التركي المحتل لسوريا أو قصف الأراضي التركية.
ورأت الإدارة الذاتية الديمقراطية في بيانها أن لتركيا نوايا كثيرة وعلى رأسها محاولةٍ مكشوفة للنيل من مكتسبات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وجهودها الدبلوماسية المبذولة في الفترة الأخيرة لحل الأزمة السورية ونيل الاعتراف الدستوري بكل المكونات السورية.
وأن حجج الدولة التركية الواهية باتت مكشوفة أمام الرأي العام وما هي إلا طريقٍ لاحتلال المزيد من الأراضي السورية وأن “ادعاءات دولة الاحتلال التركي بحماية أمنها القومي هي بقصد احتلال المزيد من الأراضي السورية وإطالة أزمتها”.
واستنكر البيان تهديدات تركيا للمدنيين في شمال شرق سوريا “إننا في الإدارة الذاتية لعفرين والشهباء نستنكر التهديدات التركية التي تستهدف الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وإرادة ونضال أهلنا النازحين المقاومين وأهلنا في الشهباء وإرادة الشعب السوري عامةً”.
وشدد البيان على مواصلة النضال والمقاومة ودعوة روسيا وامريكا لتحمل مسؤوليتها تجاه وضع المنطقة وقال “سنستمر في رفع وتيرة النضال والمقاومة ضد التهديدات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها وكافة المخططات الهادفة لكسر إرادة الشعوب المطالبة بالحرية والعيش السلمي، ندعو المجتمع الدولي وخاصةً روسيا وأمريكا لتحمل مسؤوليتهم في وضع حد للتهديدات التركية ومحاولة احتلال المزيد من الأراضي السورية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.