NORTH PULSE NETWORK NPN

ما الرسالة التركية وراء نشر إحصائية ترحيل الإرهابيين إلى بلدانهم؟

نورث بالس

في أحدث رد تركي على الاتهامات التي طالتها من دول غربية على إيوائها عناصر إرهابية من جنسيات غربية، أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم السبت، 30 أكتوبر/ تشرين الأول، ترحيل /8/ آلاف و/585/ “إرهابياً أجنبياً”، من /102/ جنسية، منذ عام 2011.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم، “إنها تواصل فعاليات ترحيل الأجانب الوافدين إلى أراضيها بهدف الانضمام إلى تنظيمات إرهابية مثل داعش، (في مناطق القتال بسوريا والعراق)”.

ولفت البيان إلى أن /1075/ من هؤلاء الإرهابيين يحملون جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، و/44/ من الولايات المتحدة، وكأنها توجه رسالة للأخيرة قبل لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش قمة العشرين في روما اليوم، حسب مراقبين.

وفي التفاصيل؛ ادّعى البيان: “أن السلطات التركية رحلّت /126/ إرهابياً إلى /12/ دولة أوروبية عام 2019، و/95/ إرهابياً إلى /8/ دول أوروبية العام الماضي، و/61/ إرهابياً إلى /8/ دول أوروبية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري”.

وأشار البيان إلى أن فرنسا جاءت في المرتبة الأولى في عدد الإرهابيين المُرحّلين إليها، تلتها ألمانيا، وثم هولندا، وبلجيكا، وفنلندا، والسويد، ورومانيا، وبريطانيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.