NORTH PULSE NETWORK NPN

أكثر من ألف شخص اعتقل من قبل القوات الحكومية في أربعة محافظات

نورث بالس
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه مع استمرار ” القبضة الأمنية” اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة دمشق نحو 1200 شخص في “حلب وريف دمشق ودير الزور ودرعا” منذ مطلع عام 2021.
ولفت المرصد، أن عشرة أشهر من العام 2021، مضت ولايزال أبناء الشعب السوري يعانون الآمرين من “قبضة النظام الأمنية” التي لا تزال متبعة في مناطق نفوذه على اختلاف المحافظات.
ووثّق المرصد خلال هذه الفترة، اعتقال قوات حكومة دمشق والأجهزة الأمنية لأكثر من 1184 شخص في 4 محافظات هي”درعا – ريف دمشق – حلب – دير الزور”، وذلك على فترات متفاوتة بتهم وذرائع مختلفة أبرزها “مطلوب للخدمة الإلزامية والاحتياطية والتواصل مع جهات خارجية”،
ونوه المرصد، أنه جرى الإفراج عن قسم كبير منهم لاحقاً بعد دفع ذويهم بالغالب لإتاوات مادية، بينما لايزال نحو 230 منهم قيد الاعتقال، من ضمنهم 176 مواطنًا وثقهم المرصد السوري بالأسماء، بينما تحفظ ذوي البقية عن الإفادة بمعلومات عن أولادهم تخوفاً من مخابرات حكومة دمشق.
وتوزعت الأسماء التي وثقها المرصد السوري على الشكل التالي: 72 شخص اعتقلوا في في محافظة درعا، و51 في محافظة ريف دمشق، و30 بمحافظة حلب، و23 بمحافظة دير الزور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.