NORTH PULSE NETWORK NPN

تغيير قيادة عمليات التحالف الدولي ضد داعش في سوريا والعراق

قامت قوة المهام المشتركة – عملیة العزم الصلب، وهي التشكیل العسكري لھزیمة داعش في العراق وسوریا، بتغییر قيادتها. حيث تسلم الجنرال في الجیش الامریكي بول كالفیرت القیادة خلفاً للجنرال في الجیش الامریكي بات وایت.

وجرت مراسم التكليف ونقل المهمة في العاصمة العراقية بغداد بحضور القائد العام للقیادة المركزیة الأمریكیة (سينت كوم) الجنرال كينيث ماكينزي.

وخلال المراسم قال ماكينزي، “یواصل التحالف دعم قوات سوریا الدیمقراطیة بالمشورة وتبادل المعلومات الاستخباریة المتخصصة والدعم الجوي، لأجل استمرار عملیات مكافحة داعش. كما تواصل قوات سوریا الدیمقراطیة والتحالف حمایة البنیة التحتیة الحیویة لمنع وصول داعش الى التمویل النفطي”.

من جانبه أشار الجنرال كالفیرت الى أنه يتطلع للعمل المشترك مع الشركاء في قوات سوريا الديمقراطية مضيفاً، “بالتعاون مع شركائنا المتمیزین، فإن فریق التحالف لديه مھمة واضحة لضمان تحقیق الهزیمة الحتمیة لداعش”.

وتابع كالفیرت بأن قوات التحالف ستتمركز في عدد أقل من المواقع مع عدد أقل القوات، مردفا بالقول “سیبقى التحالف ملتزما وبشكل صارم ودائم لدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش. وسنركز لتطویر قدرات شركائنا وسیتم توجيه ھذه القدرات نحو تفكیك قیادة داعش، وستبقى قوة المهام المشتركة – عملیة العزم الصلب مصممة على الإلتزام بدعم شركائنا في العراق وسوریا.”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.