NORTH PULSE NETWORK NPN

الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي في أول زيارة له بعد 11 عاماً

نورث بالس

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

ورافق وزير الخارجية الإماراتي خلال زيارته إلى دمشق، خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية، وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية السورية، أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، وخصوصاً في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

وأشار البيان أن الرئيس الأسد أكد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونوه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات.

وشدد بشار الأسد على أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

من جانبه أكد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أن ما حصل في سوريا أثّر على كل الدول العربية.

وأعرب الدبلوماسي الإماراتي عن ثقته أن سوريا وبقيادة الرئيس الأسد، وجهود شعبها قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري، حسب بيان رئاسة الجمهورية السورية.

وأضاف البيان أن النقاش تناول أيضاً الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

أفادت مصادر إعلامية غير رسمية بوصول طائرة إلى مطار دمشق على متنها وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد في زيارة هي الأولى لمسؤول إماراتي رفيع منذ عام 2011، وفق صحيفة الوطن.

وأفادت مصادر دبلوماسية سورية لقناة “الشرق”، بأن “بن زايد سلم الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من رئيس الإمارات وولي عهد أبو ظبي، وبحث معه ملف عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”.

وأفادت مصادر سورية وقت سابق اليوم الثلاثاء، بوصول طائرة إلى مطار دمشق تحمل على متنها وفداً رفيع المستوى لكسر العزلة العربية عن دمشق والتي امتدت لعشر سنوات.

من جهتها قالت وكالة عمون الأردنية إن وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد سيصل اليوم الثلاثاء الى الأردن، بعد زيارته العاصمة السورية دمشق على رأس وفد رفيع المستوى وسيلتقي بن زايد خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.