NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تندد باستهداف مسيرة تركية لسيارة مدنية في القامشلي

نورث بالس
نددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا استهداف مسيرة تركية لسيارة مدنية تقل 3 اشخاص في حي الهلالية بمدينة القامشلي، وقالت هذا العدوان تم على مرأى روسيا والتحالف الدولي ولابد من أن تكون هناك مواقف واضحة من هذه الجهات.
هذا وأصدت الإدارة لذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء بيانا بشأن استهدف طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية مساء الثلاثاء، سيارة تعود لعائلة عائلة كلو، ما أدى لفقدانهم لحياتهم.
وجاء في بيانها:
وقالت الإدارة في مستهل بيانها: “في تكرار لمحاولاتها ضرب الاستقرار في شمال وشرق سوريا، وتأكيداً على سعيها للاستمرار في نهج الإبادة ضد شعبنا، قامت الدولة التركية وعبر طائرة مسيّرة باستهداف حي مدني في قامشلو (الهلالية) عصر التاسع من شهر تشرين الأول من العام الجاري. ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين لحياتهم وهم من عائلة گلو الوطنية وبينهم الجد يوسف گلو ٨٢ عاماً”.
معتبرة أن “هذا العدوان الذي يتم وعلى مرأى التحالف الدولي وروسيا وعموم العالم تطور خطير”، وأوضحت أنه “لابد من أن تكون هناك مواقف واضحة من هذه الجهات، وعليهم أداء دور مسؤول في منع تطور هذه الحرب بعد أن فشلت تركيا في تمرير مخططات أخرى ضد شعبنا”.
ونددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “بأشد العبارات هذا العدوان وجميع الممارسات التركية التي تريد النيل من إرادة شعبنا وعزيمته” وتقدمت بأحرّ التعازي لعائلة الشهداء الثلاثة.
معاهدة في ختام بيانها “شعبنا على المضي قدماً والسير بكل عزيمة على خطا شهداء شعبنا الذين ناضلوا وضحوا لتحقيق العيش بكرامة وإباء”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.