NORTH PULSE NETWORK NPN

4 قتلى و17 جريحاً في اشتباكات بين “لواء الباقر” و”آل بري” بحلب

نورث بالس

قُتل أربعة أشخاص وأصيب 17 آخرون في اشتباكات مسلحة بين مجموعة مقاتلة موالية للحكومة السورية تعرف باسم مجموعة “آل بري”، وميليشيات “لواء الباقر” المدعوم من قبل “الحرس الثوري الإيراني”، في حي النيرب بمدينة حلب.

وقالت مصادر محلية في مدينة حلب، إن الاشتباكات تبعها انتشار عناصر من “لواء الباقر” في محيط أحياء النيرب، والقطانة، والصالحين، بعد اعتقال مجموعة “آل بري” ثلاثة عناصر من “اللواء”، كانوا يحاولون سرقة أحد المنازل، في حي باب النيرب الذي تسيطر عليه مجموعات من “آل بري”.

وذكرت المصادر أن قيادة “لواء الباقر” طلبت من “آل بري” إطلاق سراح العناصر ولكنهم رفضوا ذلك، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين، تسببت بسقوط أربعة قتلى، ثلاثة منهم يتبعون لـ”لواء الباقر”.

وأضافت المصادر، أن نحو 17 جريحاً سقطوا جرّاء الاشتباكات، معظمهم حالتهم خطرة، مشيرة إلى أن مجموعات “آل بري” منعت الأجهزة الأمنية من التدخل لفض الخلاف.

وأكدت تلك المصادر أن العناصر الذين قبضت عليهم مجموعة “آل بري” سبق أن جرى تحذيرهم بعد سرقتهم منزلًا في حي الصالحين، وأن “آل بري” أغلقوا المنطقة التي شهدت اشتباكات، ومنعوا قوات حفظ النظام من التدخل.

وأشارت أن الاشتباكات توقفت لساعات ثم عادت مجدداً مع استمرار التوتر، كما تدخلت شخصيات للإفراج عن العناصر الثلاثة، ولكن مجموعات “آل بري” اشترطت طرد العناصر مع عائلاتهم من المنطقة بشكل كامل.

وتسيطر مجموعات من “آل بري” على أحياء عدة داخل مدينة حلب، وتتداخل تلك الأحياء في السيطرة مع وجود أمني لفرع “المخابرات الجوية”، الذي يقتصر نشاطه على اعتقال من يُشتبه بتعامله مع فصائل المعارضة المسلحة خلال وجودها في مدينة حلب.

وتعمل المجموعات التابعة لـ”آل بري” في تهريب القطع الكهربائية والأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى استيراد الدخان (التبغ) المهرب، وطرحه في الأسواق بالمحافظات السورية.

وسبق أن شهدت محافظة حلب خلافاً بين المجموعة ذاتها وقوات من “الفرقة الرابعة”، على خلفية مصادرة سيارة محمّلة بـ”الدخان” تتبع لمجموعة ” آل بري”، إلا أن الخلاف انتهى بالإفراج عن السيارة التي صادرتها “الفرقة” على أحد حواجزها الأمنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.