NORTH PULSE NETWORK NPN

تعزيزات للقوات الحكومية والروسية تصل الرقة

نورث بالس

وصلت تعزيزات عسكرية لقوات حكومة دمشق مدعومة بآليات روسية إلى ريف مناطقتي الرقة وعين عيسى، ومراقبون فسروها بإنها رد غير مباشر على عدم موافقتها على الهجمات التركية.

وأفادت مواقع إخبارية، أن إرسال التعزيزات أتت بالتزامن مع تكثيف اللقاءات والاجتماعات مع قوات سوريا الديمقراطية، للوقوف في وجه الفصائل التركية التي تسيطر على كري سبي (تل أبيض) وسري كاينه (رأس العين).

ويرى مراقبون للشأن السوري، أن هذا التواجد وبالعدد الكبير من قبل القوات الحكومية والروسية رسالة مبطنة لتركيا، أنه ليس بمقدورها شن أي عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية.

كما وصلت تعزيزات عسكرية مماثلة للقوات الروسية إلى نفس المناطق عبر معبر مدينة الطبقة غربي الرقة، ومنه إلى القواعد الروسية.

وأشار إلى أن اللقاءات الثلاثية بين ضباط من قوات حكةمة دمشق وقسد برعاية روسية مستمرة في قاعدة تل السمن بريف الرقة وتل تمر شمالي غربي الحسكة بين الأطراف الثلاثة وذلك لتكثيف الجهود وتقريب وجهات النظر.

ويشير المراقبون، أن الأوضاع التي تمر بها تركيا حالياً لا تسمح لها بالإقدام على مثل هذه الخطوة ولكنها تأتي في السياق منع روسيا من أي هجوم على إدلب وريفها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.