NORTH PULSE NETWORK NPN

البادية السورية ومعضلة كمائن داعش

نورث بالس
كشفت مصادر طبية في محافظة الرقة حصيلة خسائر قوات حكومة دمشق جراء الهجمات التي تعرضت لها قواته من قبل خلايا تنظيم داعش الإرهابي منذ مطلع الشهر الحالي.
وقال موقع إخباري محلي، نقلاً عن مصدر طبي في المشفى العسكري التابع للقوات الحكومية في “معدان” شرقي الرقة، إن حصيلة القتلى منذ مطلع الشهر الحالي بلغت أكثر من 22 قتيلاً و35 جريحاً معظمهم بحالة حرجة جرى تحويلهم إلى العاصمة دمشق.
ولفت نشطاء محليين، إن عدد القتلى والجرحى ارتفع نتيجة الهجمات المتزامنة التي تتعرض لها حواجز ونقاط القوات الحكومية في بادية الرقة، من قبل عناصر مجهولين يرجح أنهم يتبعون لتنظيم داعش.
وأوضحوا أن عدد الهجمات على مواقع قوات حكومة دمشق منذ مطلع الشهر الحالي، بلغت 4 هجمات وتوزعت على بوادي معدان والرصافة والدبسي.
إلى ذلك، لفت موقع محلي، إن عدد الغارات التي شنها الطيران الحربي الروسي ضد مواقع متفرقة في بادية الرقة، بلغ 57 غارة، انطلاقا من مطارات تدمر والطبقة والرقة.
كانت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم داعش الإرهابي، أنهم يوم السبت الماضي لإحدى دوريات “أسود الشرقية” غرب المحافظة، وفجّروا عبوات ناسفة لدى وقوع الدورية في منطقة الكمين الذي أعدوه سابقاً، ما أسفر عن تدمير آلية رباعية الدفع وسقوط 7 قتلى بينهم القيادي المدعو “عبد الستار الشعيطي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.