NORTH PULSE NETWORK NPN

المرصد: دفعة جديدة من المرتزقة السوريين يصلون ليبيا

نورث بالس
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن دفعة جديدة من مرتزقة تركيا وصلوا إلى ليبيا، رغم المطالبات الدولية المستمرة والداعية لإخراج كافة المرتزقة من البلاد.
وتتألف الدفعة الجديدة من المرتزقة والتي أرسلت من أكثر من 150 مرتزقًا، على الرغم من المطالبات القاضية بخروج جميع القوات الأجنبية من هناك، لاسيما مع اقتراب الانتخابات الليبية.
وتواصل تركيا بتضليل الرأي العام بما يخص ملف المرتزقة السوريين على الأراضي الليبية، ووجوب خروجهم من ليبيا في ظل التوافق الليبي- الليبي ، إلا أن ذلك لم يوقف الجانب التركي عن إرسال المزيد من المرتزقة إلى ليبيا.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد وصلت دفعة من مرتزقة تركيا إلى ليبيا عبر تركيا، تتألف من أكثر من 150 مرتزقًا من “فيلق المجد والسلطان مراد وفرقة الحمزة” وآخرون مما يسمى بـ “الجيش الوطني”.
وتعتبر الدفعة التي وصلت الأراضي الليبية اليوم، البديلة للدفعة التي خرجت من ليبيا في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري أي بعد 48 ساعة، حيث يتم التبديل بنفس الطائرة، بعد تحضيرها للرحلة الجديدة.
وكانت دفعة من مرتزقة تركيا غادرت الأراضي الليبية، في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، قادمة إلى سورية عبر طائرات تركية. مؤلفة من 140 مرتزقًا بعد توقف عملية الذهاب والإياب من وإلى ليبيا منذ 15 يومًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.