NORTH PULSE NETWORK NPN

مداهمة منازل في “كفر تخاريم” من قبل عناصر “هتش”

نورث بالس
شن جهاز الأمن العام التابع لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً)، يوم أمس الخميس، حملة دهم طالت عدة منازل للمدنيين في مدينة “كفر تخاريم” القريبة من الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب.
وأكدت مصادر محلية من المنطقة، أن سيارات أمنية مدججة بالعناصر والسلاح، داهمت أربعة منازل في أحياء متفرقة من مدينة “كفر تخاريم” شمال محافظة إدلب، دون اعتقال أي شخص، ما تسبب بحالة خوف وهلع لدى أهالي المدينة.
وأوضحت المصادر أن حملة الدهم جاءت عقب إلقاء قنبلة صوتية قبل أيام من قبل مجهولين، على مخفر تابع لـ”تحرير الشام” وسط المدينة، الأمر الذي دفع “تحرير الشام” لاستقدام تعزيزات إلى المدينة وتسيير أرتال وسط شوارع المدينة لبسط الرعب والخوف لدى الأهالي.
وكانت “تحرير الشام” قد اعتقلت قبل شهرين، قياديين من أبناء مدينة “كفر تخاريم” ينضويان ضمن فصيل “فيلق الشام” العامل ضمن صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” على حاجز أمني للهيئة بالقرب من بلدة “دركوش” غرب محافظة إدلب، الأمر الذي تسبب بخروج مظاهرات من قبل الأهالي داخل المدينة رافضةً سياسات “تحرير الشام” التعسفية والإفراج عن المعتقلين.
وتسيطر “هيئة تحرير الشام” على معظم مناطق إدلب، كما أنها شكلت حكومة، أطلقت عليها “حكومة الإنقاذ”، فيما شنت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوماً على معاقل تنظيمات مرتبطة بالقاعدة في جبل الزاوية وريف اللاذقية الشمالية، وأهمها تنظيم “أبو فاطمة التركي”، حيث أجبرت على الاستسلام وتسليم سلاحها لها. فيما ذكر ناشطون داخل مدينة عفرين، بأنه تم نقل عناصر تنظيم “أبو فاطمة التركي” إلى مدينة عفرين، حيث شوهد عناصر من الفصائل العسكرية الموالية لتركيا في مدخل مدينة عفرين (عند القوس)، قيل إنهم يستقبلون عناصر تنظيم “أبو فاطمة التركي” الذي ينحدر معظم عناصره من تركيا، حسب تقارير إعلامية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.