NORTH PULSE NETWORK NPN

جبل الزاوية … قتلى في صفوف القوات الحكومية

نورث بالس

قالت مواقع إخبارية معارضة موالية لتركيا، أن فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” أفشل محاولة تقدم للقوات الحكومية في جبل الزاوية بريف إدلب.

وأشار نشطاء، أن قوات حكومة دمشق وفصائل مدعومة من روسيا حاولت التقدم في منطقة دير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ليل الجمعة، وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالي لتركيا إنها تمكنت من التصدي وإيقاع قتلى وجرحى بصفوفهم.

واستهدفت “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالي لتركيا مجموعتين لقوات “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، بعد أن حاولتا التسلل إلى نقاط “فيلق الشام” في محيط بلدة “دير سنبل” بمنطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وقالت إن الكمين الذي نفذته “الجبهة الوطنية” أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المجموعتين التابعتين لدمشق، دون إحراز أي تقدم، وفقا لموقع معارض.

وأشارت إلى أن “فوج المدفعية والصواريخ التابع لـ”الجبهة الوطنية” استهدف بالقذائف مواقع “الفيلق الخامس” و”الفرقة 25 مهام خاصة” المتمركزين في بلدة “الدانا” وقرية “حنتوتين” القريبتين من مدينة “معرة النعمان” جنوب محافظة إدلب.

وبحسب المصادر، تمكنت الفصائل الموالية لتركيا من من صد محاولة تسلل لقوات حكومة دمشق على محور بلدة “آفس” القريبة من مدينة “سراقب” تقاطع الطريق الدولية “M4، M5” شرق محافظة إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

هذا ولم تنشر قوات حكومة دمشق نتائج الاشتباكات والهجمات التي جرت في تلك المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.