NORTH PULSE NETWORK NPN

ضباط حكومة دمشق ينقبون في حي جوبر الدمشقي

 

نورث بالس

بهدف البحث عن الدفائن واللقى الأثرية قوات حكومة دمشق تنفذ عمليات حفر وتنقيب جديدة لمواقع أثرية سرقها “فيلق الرحمن” الموالي لتركيا سابقًا في حي جوبر الدمشقي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات حكومة دمشق عاودت خلال الأيام الأخيرة المنصرمة، حفر مواقع أثرية في حي جوبر الدمشقي، أهمها “كنيس اليهود” في محاولات للبحث عن لقى وآثار، وسرقة ما لم يتمكن فصيل “فيلق الرحمن” بقيادة المدعو “عبد الناصر شمير” من سرقتها ونقلها إلى الشمال السوري.

وتجري عمليات الحفر الجديدة من قِبل ورشات مدنية جرى جلبها من قِبل ضباط، بالإضافة إلى وجود خبراء محليين في الأماكن التي يجري حفرها بحوزتهم أجهزة كشف حديثة.

وسبق أن قام عناصر من القوات الحكومية عقب السيطرة على الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي بإجراء عمليات حفر وتنقيب على الآثار في الحي المذكور أعلاه لكن دون جدوى.

وحسب نشطاء، هذه المرة تجري عمليات البحث والتنقيب وفق نظام محدد وبشكل غير عشوائي، بوجود خبراء محليين رفقة الورش التي تعمل.

الجدير ذكره أن “الكنيس اليهودي” في حي جوبر الدمشقي جرى نهبه وسرقته وحفره وإخراج لقى أثرية من قِبل مسلحي حي جوبر و”فيلق الرحمن” الذي كان يسيطر على الحي بقيادة “عبد الناصر شمير”، حيث جرى العثور واستخراج لقى ومخطوطات أثرية لا تقدر بثمن، نُقلت إلى مدينة عفرين في الشمال السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.