NORTH PULSE NETWORK NPN

اشتباكات بين فصائل موالية لتركيا داخل مدينة عفرين

نورث بالس

اندلعت مساء أمس الإثنين، اشتباكات بين عناصر فصائل موالية للقوات التركية داخل مدينة عفرين، بسبب الخلاف على أملاك مستولى عليها من قبلها.

وذكر مراسل شبكة “عفرين بوست” اليوم الثلاثاء، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن خلافاً وقع بين مسلحي “الجبهة الشامية” ومسلحي “فرقة السلطان مراد” عند قوس عفرين، على محال تجارية وبيوت واقعة على طريق حلب بالمدخل الشرقي لمدينة عفرين، تعود ملكيتها للسكان الكرد الأصليين.

وأضاف أن الخلاف أدى لتبادل النار بين الطرفين وإصابة عنصر من “السلطان مراد”، ومن ثم تحركت دورية لـ “الجبهة الشامية” على طريق السرفيس بحثاً عن عناصر من “السلطان مراد” بقصد اعتقالهم.

وتتكرر حوادث الاشتباكات بين الفصائل المسلحة بسبب الخلاف على المسروقات والممتلكات المنهوبة في عفرين.

ففي 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وقعت اشتباكات عنيفة بين مجموعة ” لواء الغاب” بقيادة المدعو ”علاء جنيد” من جهة، ومجموعة من فرقة الحمزة بقيادة المدعو ”أبو جابر” من جهة أخرى في قرية ”جولاقا” بناحية جنديرس، استخدم الطرفان فيها جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الـ”آر. بي. جي” على خلفية اتهام مجموعة بقيادة “حسنكي بربر” و”أبو جابر” لـ”لواء الغاب” بسرقة رواتب مسلحي الفصيل كونه المسؤول عن توزيع الرواتب على عناصر “فرقة الحمزة”.

وفي 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اختلفت عناصر من “فرقة الحمزة” ومسلحون على سرقة الزيتون في مفرق قرية “شيخ كيلو” على طريق عفرين – راجو، وتبادلوا النار ما أدى لإصابة المواطن الكردي “محمد أمين” (من أهالي قرية كوليان تحتاني) بطلق ناري في ساقه أثناء تواجده في معصرة مجاورة.

كما وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر من فصيل “ملكشاه” من جهة و”فرقة السلطان مراد” ضمن الأحياء السكنية في مركز ناحية “شرّا/ شران” بريف عفرين، بسبب خلافات على تقاسم سرقة محصول 22 شجرة زيتون عائدة لأحد مهجري البلدة، في 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وفي السياق؛ اندلعت ظهر يوم أمس الإثنين، اشتباكات متقطعة بين “الجبهة الشامية” من جهة، و”فرقة السلطان مراد” من جهة أخرى، وذلك ضمن الأحياء السكنية في مدينة عفرين.

وأوضح مراسل “عفرين بوست” أن شجاراً نشب بين عنصر من “الجبهة الشامية” وعنصر آخر من “فرقة السلطان مراد” في حي الأشرفية بمدينة عفرين، قام خلالها أحد مسلحي “فرقة السلطان مراد” بطعن عنصر من “الشامية” بعدة طعنات بواسطة سلاح أبيض، على إثرها استقدم الطرفان تعزيزات عسكرية الى حي الأشرفية، وسط إطلاق نار متقطع بين الطرفين.

وأشار المراسل إلى أن “السلطان مراد والجبهة الشامية” أغلقت الطرقات المؤدية إلى مكان الشجار، وسط استقدام عناصر مسلحة إلى محيط “دوار كاوا” وسط عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.