NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقال 3 مواطنين بقرية بريف عفرين شمال سوريا

نورث بالس

تواصل القوات التركية والفصائل العسكرية الموالية لها انتهاكاتها ضد أهالي منطقة عفرين، عبر اتباع سياسات الترهيب والتضييق عليهم، واستمرار عمليات الاختطاف والاعتقالات التعسفية، في ظل غياب القانون.

وذكرت عدة مصادر متطابقة، أن دورية مشتركة من “الشرطة العسكرية” برفقة عناصر من الاستخبارات التركية، داهمت صباح اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر/ كانون الأول، عدداً من المنازل في قرية “كفر صفرة” بناحية جنديرس، واعتقلت ثلاثة مواطنين كرد بينهم امرأة، وهم كل من “عبد الرحمن بريمجه/ 57 عاماً “بافي حلبجه”، عبد الله خليل مراد/ 53 عاماً، شاميران خليل حسن/ 26 عاماً ومتزوجة”، واقتادتهم إلى مقرها في مركز الناحية، دون التمكن من معرفة التهم الموجهة إليهم.

والجدير بذكره أن المواطنين “بريمجه وخليل” كانا قد تعرّضا سابقاً مرتين للاعتقال والاختطاف، وقضيا فترات متفاوتة في السجون التركية بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

وقالت شبكة “عفرين بوست” الإخبارية التي تتابع انتهاكات القوات التركية والفصائل التابعة لها في عفرين، بأنها رصدت مع باقي المراصد الإخبارية والحقوقية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت تسجيل /110/ حالة اعتقال طالت المواطنين الكرد، عدا الحالات التي يتم التغطية عليها من قبل الأهالي خشية الانتقام من قبل المسلحين، وذلك على خلفية تهم جاهزة وأبرزها “التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.