NORTH PULSE NETWORK NPN

حصار حكومة دمشق على الشهباء مستمر وروسيا لم تفي بوعودها

نورث بالس

تستمر حكومة دمشق بحصارها الخانق على مهجري عفرين في مقاطعة الشهباء، وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم عفرين، محمد نور شباب، أن الوعود التي قدمتها روسيا بقيت وهمية.

ومنذ قرابة أربع سنوات، تنتهج حكومة دمشق سياسات معادية تجاه أهالي المنطقة وتضيّق الخناق عليهم من خلال تطبيق حصار خانق من جميع النواحي.

وتتمركز أربعة حواجز على الطريق الواصل بين مدينة حلب ومقاطعة الشهباء التي لا تبعد سوى 15 كم، وهي حواجز مشتركة بين فرع أمن الدولة والمخابرات الجوية والفرقة الرابعة والأمن العسكري، بالإضافة إلى أنها مزودة بأسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة.

ونتيجة السياسات التعسفية التي تفرضها حكومة دمشق، فقد العديد من أطفال مهجّري عفرين حياتهم بعد منع سيارات الإسعاف الخاصة بالمشفى من نقل المرضى إلى مشافي مدينة حلب.

وفي حديثه لوكالة “هاوار” قال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم عفرين، محمد نور شباب، “أن هيئة الصحة في إقليم عفرين وضعت جميع الحالات الطبية على عاتقها في مساعدة الأهالي مجاناً سواء في المشفى أو المراكز الطبية، لكن مع حصار حكومة دمشق وإجراءاتها التعسفية تزداد معاناة الأهالي والإدارة في المنطقة”.

وأضاف “خلال لقائنا الضباط الروس رحبوا بمطالبنا وأيدوا عملية عدم تسييس المسائل الإنسانية، من ضمنها دخول الأدوية ونقل المرضى إلى مدينة حلب، كما أنهم أكدوا على دعمهم لنا والوقوف إلى جانبنا”، لكن ما اتضح على أرض الواقع كان العكس من ذلك، وواصلوا النهج ذاته ومنعوا دخول الأدوية إلى المنطقة وذهبت وعودهم أدراج الرياح”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.