NORTH PULSE NETWORK NPN

إسرائيل تقصف ميناء اللاذقية

نورث بالس

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأن قصفا جوياً إسرائيلياً استهدف، فجر الثلاثاء، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه حوالى الساعة 1:23 من فجر اليوم استهدف الطيران الإسرائيلي بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، وأدى القصف وفق المصدر ذاته إلى “اشتعال عدد من الحاويات التجارية” من دون وقوع خسائر بشرية.

وأفادت “سانا” عن تصدي الدفاعات الجوية للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية، ونشرت مجموعة من الصور ومقاطع فيديو لاندلاع النيران وسط عشرات الحاويات.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للقوات الحكومية وخصوصاً أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وأدى القصف الإسرائيلي في الـ24 نوفمبر إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من نوفمبر الماضي جراء “قصف إسرائيلي” استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.