NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تفصل المناطق التي تسيطر عليها عن سوريا

نورث بالس

أنشأت القوات التركية حدود مصطنعة بطول 230 كم داخل الأراضي السورية، في عمليةِ عزلٍ للمناطق التي يسيطر عليها بالكامل.

وحفرت القوات التركية بالتعاون مع الفصائل الموالية لها الخنادق؛ على طول خطوط التّماس في المنطقة الممتدة بين كري سبي/ تل أبيض وسري كانيه/ رأس العين وبمحاذاة الطريق الدولي الـM4 .

ومن جانب آخر بنت القوات التركية 20 قاعدة عسكرية في المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا، وخاصة على أطراف بلدة عين عيسى مزودة بأبراج مراقبة ودبابات وأنظمة رادارات للدفاع الجوي ضد الطائرات المسيّرة.

ونقل موقع المونيتور أن القوات التركية حفرت خندقاً بطول 230 كم في عمق الأراضي السورية، بمحاذاة الطريق الدولي، في ربطٍ للقواعد العسكرية؛ بذريعة تأمين المناطق التي تتواجد فيهت من الهجمات التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية.

وفي ظل حديث الدولة التركية عن اعتداءات قسد، فقد تعرضت 48 قرية في شمال وشرق سوريا خلال العام الماضي للقصف الصاروخي والمدفعي التركي وعمليات التسلل للمجموعات التابعة لها، أودت بحياة عشرات المدنيين في مجازر مختلفة، منها “مجزرة الصفوية في عين عيسى” وتهجير 12 قرية.

وتسعى الدولة التركية إلى شرعنة سيطرتها للأراضي السورية، من خلال بناء حدودٍ مصطنعة وفصل المناطق الشمالية للطريق الدولي عن الجنوبية بشكلٍ تام، في ظل نصب الأعلام التركية في القرى الواقعة على الطريق الدولي الـ M4.

إلى جانب المناطق التي تسيطر عليها تركيا في عفرين ومناطق شمال حلب، ومنطقتي سري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض، خسرت ما يقارب الـ 95 قرية شمال شرق سوريا، بحسب منظمة حقوق الإنسان في إقليمي الجزيرة والفرات، قسماً من أراضيها الزراعية، قدرت بـ 27033 دونماً خلال بناء الدولة التركية الجدار العازل على الحدود.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.