NORTH PULSE NETWORK NPN
29.05.2019, Berlin: Bundeskanzlerin Angela Merkel (CDU), spricht mit Olaf Scholz (SPD), Bundesfinanzminister, vor Beginn der Sitzung des Bundeskabinetts im Kanzleramt. Foto: Michael Kappeler/dpa +++ dpa-Bildfunk +++ | Verwendung weltweit

رسمياً انتهاء عهد ميركل

نورث بالس

انتخب مجلس النواب الألماني، الأربعاء، الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس مستشاراً، منهياً رسمياً عهد أنجيلا ميركل الذي استمر 16 عاماً.

وحصل شولتس (63 عاماً) المدعوم من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر والليبراليين، على تأييد 395 نائباً، من أصل 736 في البوندستاغ، على أن يتوجه إلى مقر رئيس الجمهورية الفدرالية فرانك فالتر شتاينماير لتسلم وثيقة تعيينه.

وبعد شهرين ونصف الشهر على الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، أصبح شولتس مستشاراً، وأعاد اليسار الوسط إلى الحكم، وقام النواب بالتصويت له عبر الاقتراع السري.

وبذلك يصبح شولتس تاسع مستشار لألمانيا، بعد الحرب العالمية الثانية، بعدما تصدّر حزبه الاشتراكي الديمقراطي الانتخابات الأخيرة وتمكن من تحقيق غالبية مريحة قدرها 206 مقاعد، مع شريكيه الجديدين في الائتلاف، الخضر (118 مقعداً) والحزب الديمقراطي الحر الليبرالي (92 مقعداً)، في حين أنه كان بحاجة إلى 369 صوتاً للفوز بالمستشارية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.