NORTH PULSE NETWORK NPN

الحكم على ألماني لانتمائه إلى “جبهة النصرة” في سوريا

نورث بالس

أصدرت محكمة “دوسلدورف” الإقليمية العليا حكماً على عضو سابق في “جبهة النصرة” الإرهابية بالسجن 3 سنوات و3 أشهر.

وأعلنت المحكمة أن مجلس شيوخ أمن الدولة وجد “ماريوس. أ” البالغ من العمر (31 عاماً) مذنباً بالانتماء إلى منظمة إرهابية في الخارج.

وجاء في خبر أوردته صحيفة “دير شبيغل” الألمانية الواسعة الانتشار، أن المواطن الألماني سافر إلى سوريا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2013، وكان عضواً في “جبهة النصرة” حتى نهاية مارس/ آذار 2014.

وحسب وصف الصحيفة الألمانية أن “جبهة النصرة” هي فرع قوي من “شبكة القاعدة” في سوريا من أجل دعم الميلشيات الجهادية، أعلنت انفصالاً رسمياً عنها في عام 2016.

وتتابع الصحيفة القول: “تدرب (ماريوس – أ) على السلاح، في السنوات التي تلت دخوله سوريا وكان متاحاً كمقاتل في “جبهة النصرة”، وفقاً لمكتب المدعي العام الفيدرالي، فقد شارك في العمليات القتالية مرة واحدة على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك تنقل الصحيفة عن المحكمة إن “ماريوس. أ” طلب من معارفه جمع أموال له في “ألمانيا” مقابل طعام و”جهاز رؤية ليلية”.

وقام المتهمون (محمد. س) و(ماهر. م) و(Avid.G) بتحويل الأموال إليه في “تركيا”، حيث استلمها المدعى عليه، حسب قول الصحيفة. وأضافت أنه جمع أموالاً لعضو آخر في الميليشيات ثم نقلها إلى سوريا.

وتفيد الصحيفة بأنه تم القبض على (ماريوس. أ) في السنغال العام الماضي وتم نقله إلى ألمانيا، وهو محتجز منذ 6 مايو 2021.

وتضيف أن الحكم ليس ملزماً قانوناً بعد؛ بانتظار أن تبت محكمة العدل الفيدرالية في الاستئناف. ووفقاً للمحكمة، فقد تم فصل الإجراءات ضد المتهمين الثلاثة الآخرين، وتوقفت الآن بشكل نهائي مقابل التزامات دفع الكفالة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.