NORTH PULSE NETWORK NPN

ما أسباب إغلاق جميع الموانئ السورية؟

نورث بالس

أعلنت الحكومة السورية، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع الموانئ السورية بشكلٍ عاجلٍ، فيما كشف مصدرٌ تابعٌ لها عن السبب، حيث يأتي القرار بعد مضي يومٍ تقريباً على استهداف ميناء اللاذقية بقصف إسرائيلي.

وأفادت وكالة “سانا” التابعة للحكومة السورية، نقلاً عن مصادر في المديرية العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل السورية أنّه: “تمّ إغلاق جميع الموانئ البحرية المخصصة لـ (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية، اعتباراً من اليوم الأربعاء (من الساعة 11:40 صباحاً وحتى إشعار آخر)، وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية”.

إلى ذلك، نقلت الوكالة عن المدير العام للموانئ، “سامر قبرصلي”، قوله إنّ القرار جاء “نتيجة للظروف الجوية السائدة من اشتداد سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية”، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ منخفضاً جويّاً قد بدأ، أمس الثلاثاء، على المنطقة الساحلية التي شهدت أمطاراً غزيرة والمنخفض مستمر في ذروته ظهر ومساء اليوم مع نشاط الرياح على تلك المنطقة.

وبعد منتصف ليل الاثنين، شنت طائرات إسرائيلية غاراتٍ جوية عدّة استهدفت مرفأ اللاذقية في الساحل السوري فيما دوت أصوات انفجارات عنيفة هناك.

وأكدت وسائل إعلام رسمية، بأن غارات جوية استهدفت مرفأ اللاذقية، مشيرةً إلى أن قوات الحكومة السورية حاولت التصدي للضربات.

وشوهدت، بحسب مقاطع مصورة تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مرفأ اللاذقية، بالوقت التي هرعت سيارات إسعاف إلى المكان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.