NORTH PULSE NETWORK NPN

مليوني يورود دعم الاتحاد الأوربي لبرامج اليونيسف في سوريا

نورث بالس

قال الاتحاد الأوروبي أنها ستساهم بـ2 مليون يورو دعماً لبرامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سوريا من أجل مساعدة الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم عبر البلاد.

وقالت اليونيسف في بيان صدر عنها إن هذا التبرع سيساهم في الوصول إلى أكثر من 126 ألف طفل ومقدم رعاية وذلك عبر خدمات الحماية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة بالإضافة إلى التحويلات النقدية المنقذة للحياة لمن هم أكثر هشاشة.

وقال بو فيكتور نيلوند، ممثل منظمة اليونيسف في سوريا: “لقد مر أكثر من عقد على النزاع في سوريا، وماتزال الاحتياجات الإنسانية لأكثر من 13,4 مليون شخص في البلاد – 6,1 مليون منهم أطفال – تتضاعف مع مرور الأيام.”

وأضاف: “أعانتنا شراكتنا الجوهرية والمتواصلة مع الاتحاد الأوروبي على تنفيذ التزاماتنا نحو الأطفال والعائلات الأكثر هشاشة وضمان وصولهم إلى الخدمات الهامة.”

من جانبه قال السيد يانيز لينارتشيش، مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي إن “العديد من الأطفال الذين نقوم بتقديم المساعدة لهم عن طريق اليونيسف لم يعرفوا شيئاً سوى النزوح والأزمة. بعد 10 سنوات من النزاع والانحدار الاقتصادي المستمر، يكافح مقدمو الرعاية لتزويد أطفالهم بالأساسيات ولإبقائهم في المدارس. إن استمرار هذا الدعم بهدف مساعدة وحماية الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم عبر أرجاء سوريا هو حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى وذلك لضمان الاستجابة لاحتياجاتهم الآن وفي المستقبل القادم.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.