NORTH PULSE NETWORK NPN

“تحرير الشام” تفرق طوابير الخبز أمام فرن بإدلب

نورث بالس

فرّقت القوى الأمنية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً)، مساء أمس الثلاثاء، ازدحاماً كبيراً أمام أحد أفران الخبز في مدينة سرمدا شمال إدلب، مستخدمة القوة وإطلاق الرصاص الحي.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرن الآلي في مدينة سرمدا يشهد ومنذ عدة أيام ازدحاماً كبيراً وطوابير أمامه، وهو الوحيد في المدينة التي ينتشر في محيطها عشرات المخيمات.

وأضافت المصادر أن عشرات العناصر من القوى الأمنية التابعة لـ”تحرير الشام” داهموا المنطقة، مساء أمس، وقاموا بإطلاق النار في الهواء لتخويف السكان وإبعادهم عن الفرن.

وأشارت إلى أن أصحاب المحال التجارية المحيطة بالفرن اضطروا لإغلاق أبوابها خلال الأيام الماضية بسبب الازدحام الكبير في الشارع المقابل.

ووفقاً لناشطين؛ فإن “هيئة تحرير الشام” ومن خلال الإعلام التابع لها، نشرت صوراً للفرن بعد طرد السكان من أمامه، في محاولة منها لنفي شائعات الازدحام أمام الأفران في مناطقها.

ويصل سعر ربطة الخبز المدعوم إلى (2.5 ليرة تركية) بوزن 600 غرام، بينما تُباع ربطة الخبز غير المدعوم بـ(3.5 ليرة تركية) بوزن 575 غرام (خمس أرغفة في الربطة)، حيث حددت “حكومة الإنقاذ” فرناً واحداً مدعوماً في المدن الكبيرة فقط، وهو ما أثار استياء السكان.

وتشهد مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”، وتلك التي تسيطر عليها تركيا في سوريا، ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار المواد، وخاصة الغذائية والمحروقات، متأثرة بانهيار قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، بعد أن ربطت تعاملها بالليرة التركية، وحولت أسعار قسم من المواد إلى الدولار، وخاصة المحروقات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.