NORTH PULSE NETWORK NPN

7 سوريين ضحايا حادث سير بعد مطاردتهم من الشرطة المجرية

نورث بالس

لقي سبعة لاجئين سوريين مصرعهم في حادث سير في قرية حدودية هنغارية مع صربيا، من بينهم سائق السيارة الصربي الجنسية فيما جرح ثلاثة آخرين أثناء توجههم إلى ألمانيا بقصد اللجوء.

وأعلنت السلطات الهنغارية أن حادث السير وقع في قرية “موراهالوم” الحدودية (170 كلم جنوب بودابست) بالقرب من الحدود مع صربيا، في وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي وأدى إلى وفاة سبعة أشخاص وجرح أربعة آخرين.

ونقل موقع infomigrants المتخصص بالهجرة واللجوء عن الشرطة الهنغارية قولها إن الحادث وقع بعد أن حاول سائق السيارة الهرب من دورية للشرطة، فاصطدم بمحل لبيع الزهور. كما ظهر في صور نقلتها الصحافة المحلية أظهرت المحل مدمراً بشكل جزئي، دون أن يصاب أحد بداخله.

بدوره أفاد مصادر أخرى نقلاً عن ذوي أحد الضحايا أن الشبان السبعة وأغلبهم من محافظة الحسكة قتلوا بعد انقلاب سيارتهم بعد مطاردتهم من قبل الشرطة الهنغارية التي حاولت إيقافهم وقطع الطريق أمامهم، مما أدى إلى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف، وقام جهاز الشرطة بنقل الضحايا إلى المشفى والاستعداد لدفنهم في مقبرة المدينة، فيما لايزال شابان منهم في المشفى. وأكد المصدر أن الضحايا هم كل من: 1 – جاسم الناصر (من الشدادي)، 2 – حسين الناصر (من الشدادي)، 3 – عمار محمد الجباوي، 4 – عصام الرحبي، 5 – محمد قاسم القادري (من عامودا) 6 – محمد فهد قاسم، 7 – الطفل هاني أحمد سليمان الحداوي” الذي توفي في المشفى لاحقاً وهو من أبناء قبيلة البوسرايا في بقرص بريف الميادين”.

وشهدت هنغاريا قبل سنوات قليلة إحدى أسوأ حوادث الهجرة في تاريخها، بعد العثور على جثث 71 شخصاً قضوا اختناقا، في شاحنة مهجورة على طريق سريع يؤدي إلى النمسا. وفي عام 2019، حكمت محكمة مجرية بالسجن المؤبد على أربعة أشخاص ثبتت علاقتهم بتلك الحادثة المفجعة.

وكانت هنغاريا قد أصدرت عام 2018 قانوناً يجرّم من يسعى إلى مراقبة الحدود ومساعدة المهاجرين في طلب اللجوء. وينطبق موضوع التجريم على المنظمات التي تساعد المهاجرين في المجر، إذ ترفض الدولة التعاون معهم وتطلق الحملات ضدهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.