NORTH PULSE NETWORK NPN

القضاء اللبناني يحاكم سوري بتهمة محاولة دخول الأراضي الإسرائيلية

نورث بالس

قالت مواقع إخبارية، أن المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان أصدرت حكمًا بحق مواطن سوري بتهمة دخوله الأراضي الإسرائيلية، خلسة عبر الحدود اللبنانية طالبًا اللجوء.

ويقضي الحكم بإنزال عقوبة السجن لمدة سنتين، على عمرو محمد الإبراهيم، وغرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة لبنانية.

وصدر الحكم أمس السبت 18 من كانون الأول، بعد قرار المحكمة برئاسة العميد الركن، منير شحادة، وفق “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية الرسمية).

ووثقت منظمة “العفو الدولية”، في تقرير صادر في آذار الماضي، بعنوان “كم تمنيت أن أموت”، انتهاكات مخابرات الجيش اللبناني ضد 26 محتجزًا سوريًا، من ضمنها انتهاكات المحاكمة العادلة، والتعذيب الذي يتضمن ضربًا بالعصي المعدنية، والكوابل الكهربائية، والأنابيب البلاستيكية.

وأفاد التقرير أن السلطات اللبنانية تستخدم بعض أساليب التعذيب المروعة نفسها المستخدمة في أسوأ السجون سمعة في سوريا بحق اللاجئين السوريين المعتقلين بتهم تتعلق بالإرهاب

وفي 29 من أيلول الماضي، أصدرت الأمم المتحدة تقريرًا حول التدهور السريع لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان في ظل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والصحية التي تشهدها البلاد.

ويعيش عدد كبير من السوريين في لبنان بأوضاع قانونية مخالفة بسبب صعوبة الحصول على ثبوتيات، أو عدم سماح السلطات لهم بتسوية أوضاعهم بسبب انتهاء مدة إقاماتهم أو دخولهم بطرق غير شرعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.