NORTH PULSE NETWORK NPN

إسرائيل والجولان السوري

نورث بالس

بعد أن كشفت صحيفة عبرية أمس الجمعة عن مخطط إسرائيلي لتوسيع عملياتها في هضبة الجولان، صرح نفتالي بينيت، رئيس الوزراء إنهم سيصنعون التاريخ في هضبة الجولان السورية.

وأكد بينيت في تغريدة له على صفحته الرسمية منصة “تويتر”، أمس الجمعة، أن “الحكومة الإسرائيلية ستجتمع الأحد المقبل من أجل الموافقة أو التصديق على خطة تاريخية لتطوير كبير في هضبة الجولان”.

وأضاف أن “تلك الخطة ستجلب الكثير من الأشخاص الطيبين إلى هذا الجزء الجميل من البلاد”، وأن “الجولان هي جزء من إسرائيل” على حد قوله.

وكانت صحيفة “يسرائيل هايوم” كشفت صباح الأمس، أن الحكومة الإسرائيلية ستصادق خلال اجتماعها الأسبوعي المقبل، والمقرر يوم الأحد، على إجراء خطة غير مسبوقة في الجولان، بهدف مضاعفة “الاستيطان” وتدشين مستوطنات ومدن جديدة، وإقامة مشاريع استثمارية أيضاً، بقيمة تقدر بمليار شيكل، من أجل جذب الإسرائيليين للسكن في تلك المناطق.

وأوضحت أن النقاط الرئيسة في الخطة الإسرائيلية الجديدة لتطوير الجولان السوري، هي جعل الهضبة عاصمة لتقنيات المناخ والطاقة المتجددة في إسرائيل، حيث يفترض تعزيز الاستثمارات فيها، وخلق فرص جديدة عن زراعة آلاف الدونمات من الأراضي، وإقامة مناطق للصناعة القائمة على الزراعة والثروة الداجنية والحيوانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.