NORTH PULSE NETWORK NPN

رياض درار يرد على تصريحات لافروف

نورث بالس

قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، إن تصريحات لافروف باتت مكررة، ودائماً ما يستخدم حجة “دعم أميركي لمحاولات انفصالية، وذلك في معرض رده على تصريحات وزير الخارجية الروسية الأخيرة التي طالب فيها المجلس أن “يحددوا نهجهم” وأن الأمريكان سينسحبون.

وأكد درار على موافقة أميركا على أن تتولى روسيا إجراء الحوار بين مسد وحكومة دمشق، وقال: “لن تكون هناك نتائج لأي حوار دون موافقة أميركية، وادعاءات لافروف بدعم أميركي لمحاولات الانفصال غير صحيحة”.

وأضاف في تصريح لموقع العربي الجديد: “الاستمرار بقبول التفاوض على أسس تغيير نهج النظام، والبدء بالاعتراف بحقوق الشعب السوري والمكونات، وإجراء تغيير دستوري حقيقي، ينزع من الرئيس صلاحياته الديكتاتورية”.

وبحسب درار لابد “أن يكون هناك تغيير في السلطة نحو التوجه الديمقراطي الحقيقي، وقطع تغول الدولة على المجتمع والتحكم به عبر الوسائل العسكرية والأمنية، هذه النقاط لا تنازل عنها، لأننا جزء من الشعب السوري وفصيل من فصائل المعارضة السورية، ونعمل من أجل التغيير منذ اندلاع الحراك”.

وأشار إلى أن “النظام يريد إخضاع الجميع لشروطه بقوة داعميه، الروسي سياسيا والإيراني عسكريا، لكن هذا الأمر غير مقبول بالنسبة لنا، إلا أننا منفتحون على التفاوض، أي التفاوض الحقيقي الذي يحقق نتائج حقيقية دون تعنت”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.