NORTH PULSE NETWORK NPN

العثور على امرأة كردية متوفاة حرقاً بريف عفرين

نورث بالس

عثر أهالي قرية روتا التابعة لناحية ماباتا/معبطلي الخميس على المواطنة الكُردية زينب عبدو ، متوفية جراء عملية حرق قرب موقد للنيران في المنزل.

ولم يُعرف بعد إذا كانت قد أقدمت على الانتحار أم أنها توفيت جراء تعرضها لحادث احتراق، حيث أن المواطنة زينب، كانت تقيم لوحدها في منزل قديم “خرابة” في قريتها بسبب استيلاء فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا على منزلها بمدينة عفرين بعد اعتقال جميع أفراد عائلتها من زوج وأبناء وزوجات أبناء بما فيهم الأطفال.

وبسبب اعتقال أسرتها، إضافة لتعرضها للتعذيب النفسي والجسدي داخل سجون التركية في عفرين عانت “زينب” من أمراض نفسية وعصبية جراء.

وكانت القوات التركية قد اعتقلت في 7حزيران 2020 كل من : عثمان مجيد نعسان يبلغ /65/ عاماً وزوجته زينب عبدو /60/ عاماً، وأولادهما “جانكين /32/ عاماً وزوجته “زليخة” مع طفلتها، وشيار /30/ عاماً، محمد /28/ عاماً وزوجته جيلان حمالو مع طفلها الرضيع، وأُطلق سراح السيدة زينب عبدو في أواسط تموز 2021، وفي أواسط آب 2021، تم إطلاق سراح زوجة ابنها “زليخة”، وكانتا في وضع نفسي وعصبي يًرثى لهما، بينما لا يزال مصير بقية أفراد العائلة مجهولاَ حتى اليوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.