NORTH PULSE NETWORK NPN

السويداء.. استمرار حالات الخطف من قبل مجهولين

نورث بالس

ذكرت مصادر محلية في السويداء بأن 3 مدنيين اختطفوا في حادثتين منفصلتين يوم الخميس الماضي، بالرغم من الإجراءات الأمنية الجديدة في المحافظة.

وقالت المصادر إنه “على طريق دمشق السويداء خطف مسلحون مجهولون الشابين محمد باسل بركات وينال بركات مساء الخميس، بعد استدراجهما من محافظة حلب إلى السويداء عبر إعلان مزور على فيسبوك يدعي وجود سيارة للبيع بسعر رخيص”.

وأضافت أن “محمد وينال كان يرافقهما رجل مسن مقرب منهما، وقد تركه المسلحون على قارعة الطريق قرب قرية أم الزيتون بعدما خطفوا الشابين. فيما تم تبليغ الجهات الأمنية في السويداء بالواقعة”.

وتابعت: “في حادثة أخرى شمال شرق السويداء خطف مسلحون مجهولون المواطن صياح زريق من أبناء قرية القصر صباح الخميس، على طريق القصر – شقا أثناء عودته إلى قريته عبر دراجة نارية. المسلحون أطلقوا سراح صياح أمس الجمعة شرقي قرية الحقف واكتفوا بسلب دراجته ومبلغ مالي كان بحوزته”.

وأشارت إلى أن “الجهات الأمنية في السويداء ادعت اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة الفلتان الأمني مؤخراً، إلا أن عمليات الخطف لا تزال تتكرر بين الحين والأخر، إذ تستهدف عصابات منظمة المدنيين طمعاً بالفدية المالية، وسط مطالب شعبية باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد تلك العصابات”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.