NORTH PULSE NETWORK NPN

المتحدّث باسم رئيس كاراباخ: أخبار انتشار مقاتلين كرد في بلادنا كذبة “تركيّة أذريّة” للتغطية على إرسالهم مرتزقة سوريّين

قال المتحدّث باسم رئيس جمهورية أرتساخ (جمهورية ناغورنو قره باغ) فهرام بوغوسيان، بأن أنباء انتشار مقاتلين كرد في بلاده هي كذبة أخرى ومعلومات مضللة نشرتها تركيا وأذربيجان. لاستخدامها ذريعة لاستقدام مرتزقة سوريّين إلى أذربيجان والهجوم على إقليم قره باغ.

وأشار بوغوسيان لموقع (الأرمنية نيوز) أنّ أذربيجان تحاول من خلال مثل هذه الأخبار الكاذبة التي تنشرها دحض الأنباء المؤكّدة حول انضمام المرتزقة من سوريا إلى جيشها.

وتابع بوغوسيان، “الصحافة الأجنبية تتحدث عن انتشار مجاميع المرتزقة المتطرفين القادمين من سوريا في أذربيجان، وهذا الأمر مؤكّد”.

وأكّد  بوغوسيان، أنّ “الأنباء التي تنشرها تركيا وأذربيجان حول وجود مقاتلين كرد في أرتساخ كذب مطلق وبعيد عن الواقع”.

وأردف بوغوسيان، “إنّ الفظائع التي ارتكبها المتطرّفون الإسلاميون ضد الجنود الأرمن خلال حرب أرتساخ التي استمرّت أربعة أيام في أبريل 2016 دليل أيضاً على وجود المسلّحين المتطرّفين في عداد القوات المسلحة لأذربيجان”.

وتطرّق بوغوسيان إلى بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية بأنّ أرمينيا تستعد للحرب، وقال : “لم تعلن أرمينيا أبداً أنها ستشنّ حرباً ضد دولة أخرى، وعمليات تطوير القوات المسلحة في أرمينيا مستمرة وتهدف فقط إلى إبقاء حدود البلاد منيعة”.

يذكر أنّه انتشر قبل أيام قليلة تسجيل صوتي مسرّب لأحد قيادات “الجيش الوطني السوري” يتحدّث فيه عن استكمال الإجراءات لإرسال دفعة مؤلّفة من ١٠٠٠ مرتزق سوري من كافة الفصائل، لإرسالهم إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية والتركية ضد أرمينيا هناك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.