NORTH PULSE NETWORK NPN

“هيئة الداخلية” تعلن حظراً كلياً في مدينة الحسكة

نورث بالس

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا عن فرض الحظر الكلي على مدينة الحسكة داخلياً وخارجياً، لمنع دخول ما وصفتها بـ”خلايا إرهابية”، إثر هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي على سجن “غويران” في مدينة الحسكة.

وقالت هيئة الداخلية التابعة للإدارة” في بيان، إنها تعلن الحظر الكلي بدءاً من تاريخ اليوم الاثنين 24 يناير/ كانون الثاني وحتى 31 من الشهر نفسه، باستثناء المؤسسات الخدمية والتي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار، كالأفران والمطاحن والمراكز الصحية والمحروقات والبلديات.

كما يستمر الحظر الجزئي في المدن والإدارات الأخرى، التي يبدأ الحظر فيها من الساعة 06:00 صباحاً وحتى الساعة 06:00 مساءً.

واتهمت “الهيئة” في بيانها الحكومة التركية باللجوء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، لتحقيق أهدافها من أجل النيل من الإدارة الذاتية، على حد تعبيرها.

وكانت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) أعلنت السيطرة على سجن “الصناعة” وقتل 175 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال ثلاثة أيام.

وقالت القيادة العامة، بحسب ما نقلته قناة “روناهي”، الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، إن 27 عنصراً من (قسد) قُتلوا منذ بدء هجوم التنظيم الإرهابي على السجن.

وأضافت أن 200 عنصراً من التنظيم الإرهابي شاركوا في الهجوم على السجن، واعتُقل عدد منهم، وخُطط للهجوم منذ ستة أشهر.

ويقع السجن في أطراف حي غويران عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وهو أحد السجون التي تحتجز فيها (قسد) آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “داعش” الإرهابي، وبينهم قرابة أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.