NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل طفل وإصابة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة بمدينة الباب

نورث بالس

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون، اليوم الثلاثاء، في مدينة “الباب” شمال شرقي حلب، ما أدّى إلى مقتل طفل وإصابة آخرين بجروح.

وقال مصدر محلي في المنطقة، إنّ عبوة ناسفة انفجرت في معمل خاص بصناعة الطوب “مكبس بلوك”، عند مفرق بلدة “قباسين” في مدينة “الباب” شرقي حلب، ما أسفر عن وفاة طفلٍ يدعى “عبد الرحمن حمادي/ 13 عاماً”، وإصابة أكثر من ثلاثة أشخاص بينهم طفلين بجروحٍ خطرة.

وأضاف أنّ “الطفل القتيل والمصابين يعملون جميعاً في المعمل المذكور لإعالة عوائلهم”.

وبحسب المصدر فإنّ هذه الحادثة هي الثانية من نوعها التي تشهدها مدينة “الباب” خلال 48 ساعة الماضية، إذ انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون ليل الاثنين الفائت، في سيارة شحن تركية وسط المدينة، واقتصرت الأضرار على الماديات واحتراق الشاحنة بشكلٍ شبه كامل.

وتشهد مناطق سيطرة “الجيش الوطني” شمالي شرقي حلب، حالة من الفوضى والفلتان الأمني، بسبب التفجيرات المتكررة التي تستهدف الأسواق الشعبية المكتظة، وعمليات الخطف والاغتيال، يعزو العديد من المراقبين أنها تأتي بسبب الاقتتال بين الفصائل العسكرية على المسروقات والنفوذ في تلك المناطق، فيما يعتبر البعض أن الاستخبارات التركية تقف وراءها، لتبقي تلك الفصائل في حالة من الصراع وتوجيه الاتهامات ببعضها البعض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.