NORTH PULSE NETWORK NPN

القيادة العامة لـ(قسد): أحبطنا مخططاً كبيراً لـ”داعش” وداعميه

نورث بالس

أعلنت قوات سوريا الدّيمقراطيّة، وعبر مؤتمر صحفي، إحباط مخطط تنظيم “داعش” الإرهابيّ وداعميه في الهجوم على سجن الصناعة والسيطرة الكاملة على السجن، وأن حملة التمشيط مستمرة في باقي مناطق شمال وشرق سوريا للقضاء على باقي الخلايا التي تحركت بالتزامن مع الهجوم.

ونظمت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في مدينة الحسكة، ألقت خلاله عضوة القيادة العامّة لقوات سوريا الديمقراطية “نوروز أحمد” بياناً شفهياً، أعلنت خلاله عن إحباط مخطط تنظيم “داعش” الإرهابي وداعميه ومنعهم من تحقيق أهدافهم.

وذكرت “نوروز” بعض تفاصيل الهجوم وكيفية تعامل قواتهم معها وقالت: “بدأت خلايا داعش الهجوم بسيارات مفخخة، ودخل بعضهم السجن وكانوا بموجب مخططهم أن تتم مساندتهم من الخارج، لكن قواتنا وبشكل سريع حاصرت السجن والمحيط المجاور للسجن وتم إفشال مخططهم، كما فرضت قواتنا الحصار عليهم كخطوة أولى لمواجهة الهجوم، وبدأنا تدريجياً بتضييق الخناق على الخلايا في أسوار السجن، وكان هناك من اشتبكوا مع قواتنا من داخل السجن وتم القضاء عليهم، ومن لم يشتبك وسلم نفسه تم نقلهم لمراكز أخرى، ويتم الآن التجهيز لمراكز احتجاز أخرى للجميع”.

ونوّهت “نوروز” أن الهجمات كانت في وقت وتاريخ إعلان الإدارة الذّاتيّة وبدء الهجمات على عفرين، ونعلم بأن التاريخ لم يكن محضَ صدفة، ونعلم بأن هذه الهجمات جاءت بتخطيط خارجي، وفي مقدمتها دولة الاحتلال التركي”.

وكشفت “نوروز” عن مشاركة 10 آلاف مقاتل من قواتهم في هذه الحملة، وأكدت أن “أهالي أحياء غويران والزهور ساندوا قواتنا كما باقي المناطق لتحقيق النصر ضد داعش”.

أشارت “نوروز” أنه “كانت هناك اشتباكات قوية، لكن قواتنا تحركت بشكل حذر ودقيق حتى لا يتم إلحاق أي أضرار أو أذى بالمدنيين الذين تم استخدامهم كدروع بشرية من قبل خلايا داعش المهاجمين”، وشكرت “نوروز” أهالي الحيين وأهالي المدينة وقوات الحماية الجوهرية لمساندة قواتهم.

وحول عدد قتلى عناصر “داعش” الإرهابيين، قالت نوروز: “قتل عدد كبير من مرتزقة داعش المهاجمين، لم نحصِ العدد النهائي حتّى الآن، سنفصح عن العدد في وقت لاحق”.

وأكدت “نوروز” أن “المخطط كان كبيراً، كانوا يُودّون نشر الفوضى في العديد من المناطق في شمال شرق سوريا ومنها الرّقة والهول ودير الزور. وعمليات التمشيط مستمرة في باقي المناطق الأخرى حتى إنهاء خلايا مرتزقة داعش”.

وختمت “نوروز” حديثها بالقول: “لا يُخفى أن هناك أعداداً كبيرة من المرتزقة المعتقلين في سجون قواتنا، وأن إنهاء خطرهم ليس مسؤولية قواتنا وشعوب المنطقة فقط، بل مسؤولية المجتمع الدولي والقوى الدولية ويجب أن يتحملوا مسؤولياتهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.