NORTH PULSE NETWORK NPN

ما هدف نشر روسيا لطائرات مقاتلة في مطار القامشلي؟

نورث بالس

أفادت عدة مصادر روسية، بأن روسيا نشرت قاذفات مقاتلة من طراز SU-34 في مطار القامشلي، بذريعة فشل القوات الأمريكية و10 آلاف من قوات سوريا الديمقراطية صد هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي على سجن “الصناعة”.

وشكلت القوات الجوية الروسية مجموعة جوية بعد نقل طائرة قاذفة قنابل متعددة الوظائف من طراز SU-34 إلى مطار مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، حسب موقع “Rusvesna” الروسي.

وبحسب تقارير روسية، فإن تعزيز المجموعة الجوية يأتي رداً على عجز التحالف الدولي عن القضاء على مسلحي التنظيم في المدن والمناطق الصحراوية التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، والتي أصبحت أكثر نشاطاً بعد الاستيلاء على سجن “الصناعة” لمدة 6 أيام، فيما يشترك 10000 مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية وقوات خاصة وطائرات أمريكية لتمشيط مناطق في الحسكة والرقة ودير الزور للقضاء على الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي.

لكن ادعاءات روسيا، فإن القوات الروسية في سوريا، وكذلك قوات الحكومة السورية والميليشيات الإيرانية، تتعرض بشكل دائم إلى هجمات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، ورغم القصف المكثف للطائرات الروسية لمواقع التنظيم في بادية حمص والرقة، فإنها لم تتمكن القضاء عليهم، بل تزايدت في الفترة الأخيرة هجمات التنظيم على عناصر القوات الحكومية، وفق مراقبين للأوضاع في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.