NORTH PULSE NETWORK NPN

الحكومة السورية تستجوب الفنان “عباس النوري”

نورث بالس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، أنباء عن استجواب الحكومة السورية للفنان “عباس النوري”، عقب انتقادات وجهها للحكومة.

وأمس السبت، حذفت “إذاعة المدينة” المحلية، مقابلة أجرتها في وقت سابق مع “النوري”، قال فيها إن “الدولة مخطئة بحق الشعب السوري ومصرة على عدم الاعتراف بخطئها”.

وقال النشطاء إن السلطات طالبت الفنان المعروف باسم “أبو عصام” نسبةً إلى دوره في مسلسل باب الحارة، بالظهور مجدداً على الإعلام وتوضيح تصريحاته.

وحتى الآن، لم يعلق قبل الإعلام الرسمي، أو نقابة الفنانين في دمشق على تلك الأنباء.

وقال الفنان المعروف بتأييده للحكومة السورية، في مقابلته المحذوفة إن “سوريا كانت بلد الديمقراطيات ثم تحولت إلى بلد يحكمه العسكر”.

ووصف “النوري” المواطن السوري بأنه أصبح ذو شخصية رخوة يمكن الاعتداء عليها ببساطة، مضيفاً أن المواطن السوري يفهم في كل شيء ويناضل ويتكلم حول ذلك، لكنه يخاف عند مرور أول دورية مخابرات في الشارع وأنه يخاف أن يتكلم.

وأثارت تصريحات عباس النوري موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا بعد المقابلة الصحفية، حيث قام البعض بالهجوم عليه، فيما سانده البعض الآخر، كالفنان “أيمن زيدان”.

وقال “زيدان” على صفحته الرسمية في فيسبوك “كم هي مثيرة للاستغراب تلك الحملة الشعواء التي أثيرت ضد الزميل الفنان عباس النوري بعد لقائه الإذاعي في إذاعة المدينة، وعباس مع حفظ الألقاب واحد من الفنانين الكبار”.

ونشرت الكاتبة “عنود الخالد”، وهي زوجة الفنان عباس النوري، “هاشتاغ” عبر صفحتها في “فيسبوك” مع صورة لزوجها وعلقت قائلة: “لكل الشرفاء ومحبين سورية والحريصين على سورية الرجاء تفعيل هاشتاغ متضامن مع عباس النوري”.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين والفنانين مع هذا “الهاشتاغ”، حيث علقت الممثلة “شكران مرتجى” على منشور عنود الخالد بنفس “الهاشتاغ”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.