NORTH PULSE NETWORK NPN

“كريدي سويس” يهدد العلاقات السويسرية الأوربية

نورث بالس

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، حول تسريبات بنك “كريدي سويس”، أن ” التسرب الهائل لبيانات بنك كريدي سويس هددت بإلحاق الضرر بالقطاع المالي السويسري بأكمله يوم الإثنين بعد أن رفعت الكتلة السياسية الرئيسية في البرلمان الأوروبي احتمالية إضافة البلد إلى قائمة سوداء لغسيل الأموال”.

ودعا حزب الشعب الأوروبي (EPP)، وهو أكبر تجمع سياسي في البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة علاقته مع سويسرا والنظر فيما إذا كان ينبغي إضافتها إلى قائمته الخاصة بالدول المرتبطة بارتفاع مخاطر الجرائم المالية.

ويرى خبراء أن هذه الخطوة تُعد كارثية بالنسبة للقطاع المصرفي السويسري في حال خضوعه للعناية المشددة الواجبة التي تطبق على التعاملات المالية لدول مثل إيران وميانمار وسوريا وكوريا الشمالية والتي تحاول طوال الوقت التغلب على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وقال ماركوس فيربر، منسق الشؤون الاقتصادية لحزب الشعب الأوروبي: “عندما تفشل سويسرا في تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال، تتحول سويسرا نفسها إلى نظام قضائي ينطوي على درجة عالية من الخطورة”.

وأضاف: “وعندما تخضع قائمة الدول التي تنتمي إلى الدرجة الثالثة من غسيل الأموال للمراجعة في المرة القادمة، أرى أن المفوضية الأوروبية سوف تحتاج إلى إضافة سويسرا إلى تلك القائمة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.