NORTH PULSE NETWORK NPN

نحو 40 شخص قضى نحبه تحت التعذيب في سجون حكومة دمشق

نورث بالس

قضى نحو 40 شخص تحت التعذيب في سجون قوات حكومة دمشق منذ سيطرتهم على الغوطة الشرقية وأكثر من 165 مصيرهم مجهول بعد المقايضة الروسية التركية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تفاصيل ومعلومات جديدة حول ملف “الاعتقال والتعذيب في سجون حكومة دمشق”، بما يخص الأشخاص الذين اُعتقلوا منذ سيطرة دمشق على غوطة دمشق الشرقية.

وأكدت المرصد السوري أن أكثر من 165 معتقل من أبناء الغوطة الشرقية وأبرزها (دير العصافير – زبدين – حتيتة التركمان)، مصيرهم مجهول حتى اللحظة، ممن جرى اعتقال معظمهم من مراكز إيواء للنازحين والمهجرين بمنطقة الدوير ومدارس ضمن منطقة عدرا.

ويأتي ذلك بعد يوم من تسليم أجهزة دمشق الأمنية مخاتير القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية أوراق 38 معتقلاً قضوا تحت التعذيب في سجونه بعد اعتقالهم عقب سيطرة القوات الحكومية على الغوطة الشرقية في آذار/مارس من العام 2018، من ضمنهم 9 أفراد من عائلة واحدة.

ولفت المرصد بأن عدد أبناء الغوطة الشرقية الذين قضوا تحت التعذيب في أقبية حكومة دمشق خلال الفترة آنفة الذكر، أكبر من الرقم المعلن بكثير، وستقوم بتسليم شهادات الوفاة لذويهم على دفعات خلال الفترة المقبلة، على أنها وفاة طبيعية، وتقوم حكومة دمشق بدفنهم دون تسليم جثامين الكثير منهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.