NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران أجرت تجارب على صواريخ صنعت مؤخراً في دير الزور

نورث بالس

أجرت ميلشيا الحرس الثوري بإشراف خبراء إيرانيين بعد أن أنهت من تصنيع صواريخ متوسطة المدى تجارب حية ضمن بادية الميادين في محافظة دير الزور.

وأفادت مصادر ، ضمن المنطقة التي تسيطر عليها ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أن تلك الميليشيات عمدت خلال الساعات الفائتة، إلى إجراء تجارب حية على صواريخ متوسطة المدى وراجمات صواريخ إيرانية الصنع.

ونصبت الراجمات ضمن بادية الميادين شرقي دير الزور، وأطلقت عدداً من الصواريخ بشكل عشوائي باتجاه البادية إذ سمعت دوي انفجارات عدة في المنطقة.

ووفقاً للمرصد السوري فإن الصواريخ هذه والراجمات، تم تصنيعها في مراكز تصنيع للسلاح تابع للميليشيات الإيرانية بإشراف خبراء من الجنسية الإيرانية وذلك بأطراف الميادين شرقي دير الزور، في إطار استمرار الجانب الإيراني باستباحة الأراضي السورية لمصالحه.

وفي الـ 17 من يوليو/تموز الجاري، أشار المرصد إلى أن الميليشيات الموالية لإيران والمتواجدة في منطقة المزارع ببادية الميادين بريف ديرالزور الشرقي، اختبرت طائرات مسيرة إيرانية الصنع تحمل اسم ( أبابيل 3 ) حيث تم إقلاعها من منطقة المزارع ببادية الميادين والتحليق باتجاه البادية وضرب عدة أهداف بالذخيرة الحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.