NORTH PULSE NETWORK NPN

المجلس الاجتماعي الأرمني يدين الهجمات التركية ويطالب بمحاسبتها

نورث بالس

أدان المجلس الاجتماعي الأرمني وقواته العسكرية الهجمات التركية على شمال وشرق سوري, وطالب بمحاكمة تركيا على جرائمها وانتهاكاتها بحق شعوب المنطقة

قُرأ البيان من قبل المقاتلة في طابور الشهيد نوبار اوزانيان، بيريفان اوزانيان، بحضور العشرات من أعضاء المجلس الاجتماعي الارمني وقواته العسكرية .

وندد البيان بالهجمات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا و استهدافها بالطائرات المُسيّرة للمدنيين الأبرياء و المقاتلين , وتدمير المنشأت الخاصة و العامة بهدف زعزعة الأمن و الاستقرار في شمال وشرق سوريا .

ووصف البيان استهداف القوات التركية للمواطنين الأبرياء بـ “الإرهاب”، وأن الدولة التركية ومنذ نشاتها بُنيت على دماء الشعوب , وأن وجود الأرمن في هذه المنطقة أكبر شاهد على ارتكاب العثمانيين للإبادة و التغيير الديمغرافي التي تعرض لها أرمينيا الغربية عام 1915.

وناشد البيان المجتمع الدولي بفرض حظر جوي على شمال وشرق سوريا ، وإيقاف الهجمات التركية ضد شعوب المنطقة , والوقوف مع الذين حاربوا كافة أشكال الإرهاب .

وطالب البيان في نهايته الجتمع الدولي والأمم المتحدة بمحاكمة تركيا على جرائمها وانتهاكاتها بحق شعوب المنطقة، وإخراجها من الأراضي السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.