NORTH PULSE NETWORK NPN

اتفاق مبدئي يقضي بإيقاف إطلاق النار في درعا

نورث بالس

توصل القيادي السابق بفصائل المعارضة خلدون الزعبي ورئيس فرع الأمن العسكري، العميد لؤي العلي، لاتفاق مبدئي يقضي بإيقاف إطلاق النار على أن تستكمل بنود الاتفاق اليوم الأحد.

وأفاد مصادر، أن اجتماعاً جمع رئيس فرع الأمن العسكري والزعبي، إلى جانب القيادي محمد جاد الله الزعبي، أحد الأشخاص الذين تطالب دمشق بترحيلهم إلى لشمال السوري.

وقال القيادي السابق ، إن الاتفاق يقضي بوقف لإطلاق النار، واجتماع وفد من لجنة التفاوض المحلية اليوم مع اللجنة الأمنية في مدينة درعا لتثبيت الاتفاق.

وأضاف أن المعارك متوقفة حاليًا وتشهد الجبهة الجنوبية حالة هدوء، بينما لاتزال القوات الحكومية في نقاطها التي تقدم إليها مؤخرًا.

وذكر “تجمع أحرار حوران” أن الاتفاق يقضي بتفتيش القوات الحكومية لبعض الأحياء في المدينة ليتأكد من خروج المطلوبين، كما سيثبت نقطة عسكرية في مؤسسة الأسمنت جنوبي مدينة طفس.

وجاء ذلك بعد أن تقدمت قوات دمشق واستقرت جنوب مدينة طفس، في 27 من تموز الماضي، وطالبت حكومة دمشق بخروج مطلوبين له مقابل انسحابه.

ورغم إعلان اللجنة المكلفة بالتفاوض وإعلان القيادي خلدون الزعبي خروج المطلوبين، لم تنسحب القوات الحكومية من محيط المدينة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.