NORTH PULSE NETWORK NPN

قتل واعتقال في المناطق الخاضعة للسيطرة القوات الحكومية

نورث بالس

استمراراً للانفلات الأمني في مناطق سيطرة حكومة دمشق قتل شاب على يد مسلحين في ريف حمص، فيما اعتقلت “الشرطة العسكرية” التابعة لحكومة دمشق عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” بمدينة دير الزور.

ودار شجار بين عناصر مجموعة تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” مع عناصر من “الشرطة العسكرية”، بمدينة دير الزور، وأصدر ضابط في القوات الحكومية، أمراً باعتقال عناصر “الدفاع الوطني”، على خلفية المشاجرة.

وتم اعتقال 6 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” واعتدى عناصر “الشرطة العسكرية” على العناصر المعتقلين بالضرب، فيما لايزال الشرطة العسكرية تلاحق عناصر آخرين في المدينة.

وفي سياق آخر أسعف أهالي بريف حمص الشمالي الخاضعة لنفوذ القوات الحكومية، شاب مصاب بعدّة رصاصات في مختلف أنحاء جسده، جراء تبادل لإطلاق النار مع مسلحين مجهولين حاولوا اختطافه، بغية تحصيل فدية مالية، وذلك أثناء عودته من عمله على طريق قرية ديرفول بريف مدينة الرستن.

وفقاً لنشطاء ، فإن الشاب تعرض لإصابة حرجة جرى نقله إلى المستشفى التخصصي في مدينة تلبيسة، إلا أنه فارق الحياة قبيل وصوله إلى المشفى.

وبذلك يكون المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق وقوع 89 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 94 شخص، هم 16 طفل، و15 مواطنة، و 63 رجل وشاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.