NORTH PULSE NETWORK NPN

مخيم الهول… إخراج دفعة جديدة من النازحين السوريين

نورث بالس

تنفيذاً لقرار الإدارة الذاتية إدارة مخيم الهول، اليوم الأحد، تتحضر لإخراج 400 شخص من 77 أسرة ينحدرون من دير الزور وريفها، للعودة إلى مناطقهم.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر العام 2020، وبعد عقد اجتماعات مع وجهاء العشائر والفعاليات الاجتماعية قرر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية إخراج الأسر السّورية من مخيم الهول، والسماح للراغبين بالعودة إلى مناطقهم.

ويضم مخيم الهول المؤلف من 9 قطاعات، وفق سجلات إدارة المخيم ما يزيد عن 54 ألفاً ، من بينهم ما يقارب 29 ألفاً ، يحملون الجنسية العراقية؛ بين شباب ورجال ونساء وأطفال ضمن 7 آلاف و791 أسرة، ويصل عدد السوريين منهم إلى 18 ألفاً و863 شخصاً بين شباب ورجال ونساء وأطفال أيضاً، ضمن 4 آلاف 998 أسرة.

فيما يصل تعداد نساء وأطفال أسر تنظيم داعش الإرهابي الأجانب ما يقارب 8 آلاف ، ضمن 2416 أسرة، ينحدرون من 54 جنسية أجنبية، يقطنون في قطاع منعزل وهو القطاع التاسع المعروف باسم “قطاع المهاجرات”.

وتعد هذه الدفعة الـ23 للنازحين السوريين الذين غادروا المُخيم، منذ قرار المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ومبادرة مجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ ووجهاء عشائر المنطقة.

ومنذ بداية العام الجاري تعبتر هذه الرحلة الثانية التي تخرج من المخيم بعد نحو 7 أشهر من توقف الرحلات، على خلفية أحداث سجن الصناعة، حيث خرج في منتصف كانون الثاني/ يناير الفائت، 53 عائلة بلغ عدد أفرادها 217 شخصاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.