NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق تنفي صلتها باختفاء الصحفي الأمريكي

نورث بالس

جددت حكومة دمشق تأكيدها على أنها غير مسؤولة عن اختفاء أي مواطن أمريكي في سوريا، حيث وصفت “الخارجية السورية” اليوم الأربعاء، تصريحات الإدارة الأمريكية باعتقال أو اختطاف مواطنين أمريكيين وعلى رأسهم الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” بأنها “مضللة وبعيدة عن المنطق”.

ونشرت الخارجية بياناً أكدت خلاله أن “الحكومة الأمريكية اعترفت منذ سنواتٍ مضت بأن أوستن تايس دخل وغيره من الأمريكيين إلى أراضي الجمهورية العربية السورية بشكلٍ غير شرعي”.

وقالت: “تنفي حكومة الجمهورية العربية السورية أن تكون قد اختطفت أو أخفت أي مواطنٍ أمريكي دخل إلى أراضيها أو أقام في المناطق التي تخضع لسيادة وسلطة الحكومة السورية، وتشدد على حقيقة التزامها المطلق بمبادئ القانون الدولي وبأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية”.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، قال عام 2016 أنه لا معلومات لدى حكومة دمشق حول أوستن تايس.

وفي العاشر من آب الجاري، طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حكومة دمشق بالإفراج عن الصحفي الأمريكي أوستن تايس، وقال أنه “نعلم على وجه اليقين أن الصحفي الأمريكي أوستن تايس كان محتجزاً من قبل الحكومة السورية”.

يشار إلى أن أوستن تايس، كان جندياً سابقاً في مشاة البحرية الأمريكية ودخل سوريا عبر الأراضي التركية عام 2012 واختفى في ريف دمشق، وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن مسؤولين أمريكيين سابقين تجاهلوا ملف تايس، مما أثار تساؤلات حول سبب ذهابه إلى سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.