NORTH PULSE NETWORK NPN

قائد عملية العزم الصلب يدين الاستهداف التركي الأخير في الحسكة

نورث بالس

أدان قائد عملية العزم الهجوم التركي الذي استهدف مركزاً لأنشطة توعية خاص بالفتيات يدعمه برنامج التوعية التعليمية للأمم المتحدة في الحسكة، وقال “مثل هذه الأعمال تتعارض مع قوانين النزاع المسلح التي تتطلب حماية المدنيين”.

وأصدر قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب (CJTF-OIR)، الجنرال جون برينان، بياناً حول غارة جوية في شمال شرق سوريا أسفرت عن خسائر في صفوف المدنيين.

نص البيان كالآتي:

“في مساء يوم 18 آب / أغسطس ، أصابت منظومة جوية مسلحة بدون طيار مجموعة من الفتيات المراهقات يلعبن الكرة الطائرة كن ناشطات في برنامج التوعية التعليمية للأمم المتحدة في الحسكة. تشير التقارير الأولية إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل أربعة وجرح عدد آخر. بالنيابة عن قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب ، أدين هذا الهجوم وأي هجوم آخر يقتل أو يصيب المدنيين.

إن مثل هذه الأعمال تتعارض مع قوانين النزاع المسلح التي تتطلب حماية المدنيين. ونقدم تعازينا لأسر القتلى ، ومواساتنا للمصابين.

“إن تصاعد الأعمال العدائية العسكرية في شمال سوريا يخلق حالة من الفوضى في منطقة هشة حيث لا يزال تهديد تنظيم الدولة الإسلامية قائماً. ندعو إلى وقف فوري للتصعيد من جميع الأطراف وإنهاء الأنشطة التي تعرض للخطر المكاسب الكبيرة في ساحة المعركة التي حققها التحالف ضد داعش “.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.